Google Pixel XL هاتف





مثّلت هواتف جوجل الجديدة نقطة تحول في مسيرة جوجل كشركة، وفي مسيرة تطور أندرويد كنظام تشغيل. فمن ناحية جوجل، أصبحت الشركة رسميًا معنية بشؤون التصنيع العتاديّ وليس فقط التطوير البرمجيّ، أما بالنسبة لنظام أندرويد، فقد أصبح هنالك “ممثل” رسميّ لنظام التشغيل يمكن مُقارنته مع هواتف أيفون. أصدرت جوجل نموذجين من هواتف بيكسل، الأول هوGoogle Pixel مع شاشة بقياس 5 إنش ودقة Full HD، والثاني هو Google Pixel XL مع شاشة بقياس 5.5 إنش ودقة QHDD. عتاد الهاتفين متطابق باستثناء سعة البطارية الأكبر في هاتف Pixel XL، وبالتالي فإن معظم الكلام المكتوب هنا ينطبق على الهاتفين سويةً.
  • اقرأ أيضًا: المراجعة الكاملة لهاتف Google Pixel
لم تتضمن هواتف بيكسل الجديدة كل الميزات التقنية المتوفرة في السوق، مثل مقاومة الماء والغبار أو الشحن اللاسلكيّ أو حتى مكبرات صوتية أمامية ومعالج صوتيّ يدعم تقنية Hi-Fi Audio، ومع ذلك اعتبرها الكثيرون أفضل هواتف العام الحاليّ، بسبب الأداء الرائع لنظام التشغيل والتوافق الكبير العتاد وجودة التصوير الممتازة التي قدمتها الهواتف.
أبرز الإيجابيات:
  • أداء ممتاز وسلس لنظام التشغيل، وهو أفضل أداء يمكن الحصول عليه لنظام أندرويد من بين كل الهواتف الأخرى.
  • الحصول على آخر إصدارات نظام أندرويد الخام فور صدروها من جوجل، مع ميزاتٍ حصرية بهذه الهواتف مثل المساعد الرقميّ الجديد من جوجل Google Assistant.
  • كاميرا عالية الأداء والدقة، والتي حصلت على أعلى تقييم من مؤشر DxOMark بنتيجةٍ قدرها 89 نقطة.
  • هيكل معدنيّ بالكامل مع جودة تصنيع عالية.
أبرز السلبيات: 
  • الثمن المرتفع للهواتف (نفس سعر هواتف أيفون).
  • التصميم والشكل، الذي قد يجده البعض مُشابهًا بشكلٍ كبير لهوات أيفون، أو حتى قبيح وغير جذاب في بعض الأحيان.
  • عدم وجود تقنيات حديثة مثل: الشحن اللاسلكيّ، مقاومة الماء والغبار.
  • الاعتماد الكبير على البرمجيات: قد يستغرب البعض من هذه النقطة، ولكن المشاكل التي بدأت بالظهور تشير إلى أنه مهما كان نظام التشغيل قويًا، فإن الاعتماد الكليّ عليه قد يؤدي لمشاكل غير قابلة للحل، مثل مشكلة الأثر الشبحيّ لصور كاميرا الهاتف، أو مشكلة انطفاء الهاتف. بالنسبة للكاميرا تحديدًا، وعلى الرغم من الأداء المذهل لمُثبت الصور الإلكترونيّ EIS في الهواتف، إلا أن غياب مثبت صورة بصريّ OIS ضمن الكاميرا سيؤدي لمشاكل لا يمكن حلها برمجيًا.
يتوفر هاتف Pixel بسعرٍ قدره 649 دولار أمريكيّ بالنسبة لنسخة 32 غيغابايت، وبسعرٍ قدره 750 دولار أمريكيّ بالنسبة لنسخة 128 غيغابايت، بينما تتوفر هواتف Pixel XL بسعرٍ قدره 770 دولار أمريكيّ بالنسبة لنسخة 32 غيغابايت و 870 دولار أمريكيّ بالنسبة لنسخة 128 غيغابايت.

                                                          لشراء الهاتف : من هنا

0 Comments